Twitter

الساعة التوقيتية

You currently appear offline to Wesam Salah. Wesam Salah: Call ended: 15 min, 33 sec. (11:39 PM) Yahoo! wants your call experience to be top notch. Tell us about any issues you had with this call.

شريط الأحاديث

.....أكثرمن قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم,فإنها كنزمن كنوز الجنة..حديثصحيح......,ما أسفل الكعبين من الإزار فهو في النار..رواه البخاري والنسائي..,يارسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟؟..قال نعم ,إذا كثر الخبث (متفق عليه)..,الوالدأوسط أبواب الجنة..فإن شئت فأضع هذا الباب أو احفظه...,لا يدخل الجنة قاطع ..أيقاطع رحم..(متفق عليه)...,الحياء شعبةمن الايمان ..حديث صحيح..آية الإيمان حبالأنصار..وأية النفاق بغض الأنصار..(رواه البخاري)..من أشار إلي أخيه بحديدة فإنالملائكة تلعنه حتي ينتهي (رواه مسلم)...,سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ..(متفقعليه)...,بحسب امرئٍ من الشر أن يحقر أخاه المسلم..(رواه البخاري ومسلم وأصحابالسنن)..ما تواضع أحد لله إلا رفعه ,وما زاد الله عبدا بعفوٍ إلا عزاً...,وتجد شرالناس ذا الوجهين..,الذي يأتي هؤلاء بوجه..وهؤلاء بوجه..(رواه البخاري ومسلمومالك)...,ذمة المسلمين واحدة ,يسعي بها إدناهم.فمن أخفر مسلما فعليه لعنة اللهوالملائكة والناس أجمعين.لا يقبل الله منه يوم القيامة عدلاً ولا صرفاً..(رواه مسلموغيره)...لو أنكم تتوكلون علي الله حق التوكل...لرزقكم كما يرزق الطير..تغدو خماصاًوتروح بطاناً..(رواه أحمد وصححه الألباني)....,إن الله تعالي يبسط يده بالليل ليتوبمسئ النهار..,ويبسط يده بالنهار ليتوب مسئ الليل..حتي تطلع الشمس من مغربها...(رواه مسلم)...يقول الله-عزوجل- أخرجوا من النار من ذكرني يوماً أو خافني فيمقام..رواه البيهقي والترمذي..وقال حديث حسن.....اتقوا الله..وصلوا خمسكم,وصومواشهركم,وأدوا زكاة أموالكم,وأطيعوا أمراءكم..تدخلوا جنة ربكم..رواه الترمذي..وقالحديث حسن صحيح....,« . . . وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائدألسنتهم » [رواه الترمذي]....,« إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها، يزل بهاإلى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب » [متفق عليه]....,«اللهم إني أسألك فعلالخيرات وترك المنكرات وحب المساكين،وإذا أردت في الناس فتنة فاقبضني إليك غيرمفتون» أخرجه مالك والترمذي..,«ما من مسلم يصيبه أذى, من مرض فما سواه إلا حط اللهبه سيئاته كما تحط الشجرة ورقها» أخرجه البخاري ومسلم..,«لا يموتن أحدكم إلا وهويحسن الظن بالله» أخرجه البخاري ومسلم...,«أعذر الله إلى امرئ أخر أجله حتى بلغستين سنة» أخرجه البخاري. أي لم يبق عذر لمن بلغ الستين من العمر...,«لا تقومالساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى» أخرجه البخاريومسلم...,«يقبض الله الأرض يوم القيامة, ويطوي السماء بيمينه, ثم يقول: أنا الملكأين ملوك الأرض» أخرجه البخاري ومسلم...,«ما من صباح إلا وملكان يقولان: يا طالبالخير أقبل, ويا طالب الشر أقصر, وملكان موكلان يقولان: اللهم أعط منفقاً خلفاً,وأعط ممسكاً تلفاً» أخرجه البخاري مختصراً وأحمد..,إذا أراد الله بقوم عذاباً أصابالعذاب من كان فيهم, ثم بعثوا على نياتهم» أخرجه البخاري ومسلم..,« أول ما يقضى بينالناس يوم القيامة في الدماء» أخرجه البخاري ومسلم والنسائي والترمذي..,مثل الصلواتالخمس كمثل نهر جار غمر على باب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات> رَوَاهُمُسلِمٌ...,يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الصبحوصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم وهو أعلم بهم: كيف تركتم عبادي؟فيقولون: تركناهم وهم يصلون وأتيناهم وهم يصلون> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ...,من غداإلى...,بشروا المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة> رَوَاهُأبُو دَاوُدَ وَالتِّرمِذِيُّ...,من شهد العشاء في جماعة كان له قيام نصف ليلة، ومنصلى العشاء والفجر في جماعة كان له كقيام ليلة> قال الترمذي حديث حسنصحيح....,إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,إن أولما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدتفقد خاب وخسر، فإن انتقص من فريضته شيئاً قال الرب عز وجل: انظروا هل لعبدي من تطوعفيكمل بها ما انتقص من الفريضة؟ ثم تكون سائر أعماله على هذا> رَوَاهُالتِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ...,خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها. وخيرصفوف النساء آخرها وشرها أولها> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,أقيموا الصفوف، وحاذوا بينالمناكب، وسدوا الخلل، ولينوا بأيدي إخوانكم، ولا تذروا فرجات للشيطان، ومن وصلصفاً وصله اللَّه، ومن قطع صفاً قطعه اللَّه> رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ بإسنادصحيح....,عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمكان لا يدع أربعاً قبل الظهر، وركعتين قبل الغداة. رَوَاهُ البُخَارِيُّ...,عن ابنعمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما أنهما سمعا رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِوَسَلَّم يقول على أعواد منبره: <لينتهين الجمعات عن قلوبهم أقوام على الغافلين ليختمناللَّه أو ودعهم ليكونن من ثم> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,إذا دخل أهل الجنةالجنة يقول اللَّه تبارك وتعالى: تريدون شيئاً أزيدكم؟ فيقولون: ألم تبيض وجوهنا؟ألم تدخلنا الجنة، وتنجنا من النار؟ فيكشف الحجاب، فما أعطوا شيئاً أحب إليهم منالنظر إلى ربهم> رَوَاهُ مُسْلِمٌ...,إن في الجنة شجرة يسير الراكب الجوادالمضمَّر السريع مائة سنة ما يقطعها> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ...,قال اللَّه تعالى:يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي، يا ابن آدم لوبلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتنيبقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة> رَوَاهُالْتِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيْثٌ حَسَنٌ...,لا تخصوا ليلة الجمعة بقيام من بينالليالي، ولا تخصوا يوم الجمعة بصيام من بين الأيام إلا أن يكون في صوم يصومهأحدكم> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.....,لا صلاة بحضرة طعام، ولا هو يدافعه الأخبثان>رَوَاهُ مُسْلِمٌ....,: <إذا إلى فأبت الملائكة فراشه فبات امرأته دعا عليهالعنتها غضبان الرجل حتى تصبح> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ....,لا تباشر المرأة المرأةفتصفها لزوجها كأنه ينظر إليها> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.....,لا تسموا العنب الكرم؛فإن الكرم المسلم> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ، وهذا لفظ مسلم....,(من أحدث في أمرناهـذا مـا لـيـس مـنه فهـو رد ). متفق عليه...,عن أبـي رقــيـة تمـيم بن أوس الـداريرضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عـليه وسـلم قـال :( الـديـن النصيحة )....,مانهيتكم عنه فاجتنبوه ، وما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم ، فإنما أهلك الذين منقبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم على انبيائهم ). رواه البخاريومسلم....,( دع ما يـريـبـك إلى ما لا يـريـبـك ).رواه النسائي والترمذي وقال حديثحسن صحيح...,( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعـنيه ) .حديث حسن ، رواه الترمذيوابن ماجه....,( لا يحل دم امرىء مسلم [ يشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله] إلا بـإحـدي ثـلاث : الـثـيـب الــزاني ، والـنـفـس بـالنفس ، والـتـارك لـديـنـه الـمـفـارق للـجـمـاعـة ).متفق عليه..,( اتـق الله حيثما كنت ، وأتبع السيئةالحسنة تمحها ، وخالق الناس بخـلـق حـسـن ).رواه الترمذي وقال : حديث حسن ، وفي بعضالنسخ : حسن صحيح ..,عـن أبي العـباس عـبد الله بن عـباس رضي الله عـنهما ، قــال :كـنت خـلـف النبي صلي الله عـليه وسلم يـوما ، فـقـال : ( يـا غـلام ! إني اعـلمككــلمات : احـفـظ الله يـحـفـظـك ، احـفـظ الله تجده تجاهـك ، إذا سـألت فـاسألالله ، وإذا اسـتعـنت فـاسـتـعـن بالله ، واعـلم أن الأمـة لـو اجـتمـعـت عـلى أنيـنـفـعـوك بشيء لم يـنـفـعـوك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله لك ، وإن اجتمعـوا عـلىأن يـضـروك بشيء لـم يـضـروك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله عـلـيـك ؛ رفـعـت الأقــلام، وجـفـت الـصـحـف ).رواه الترمذي [وقال : حديث حسن صحيح إن مما أدرك الناس من كلامالنبوة الأولى : إذا لم تستح فاصنع ما شئت ).رواه البخاري ...,( الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان ، وسبحان الله والحمد لله تملأن – أو : تملأ – ما بينالسماء والأرض ، والصلاة نور ، والصدقة برهان ، والصبر ضياء ، والقرآن حجة لك أوعليك ؛ كل الناس يغدو ، فبائع نفسه فمعتقها ، أو موبقها ..رواه مسلم ...,كل سلامىمن الناس عليه صدقة كل يوم تطلع فيه الشمس تعدل بين اثنين صدقة ، وتعين الرجل فىدابته فتحمله عليها أو ترفع له عليها متاعة صدقة ، والكلمة الطيبة صدقة ، وبكل خطوةتمشيها إلي الصلاة صدقة ، وتميط الأذي عن الطريق صدقة ).رواه البخاري ومسلم...,: (من رأى منكم منكرًا فلغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ،وذلك أضعـف الإيمان ).رواه مسلم ...,( لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ،ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم خوالمسلم ، لا يظلمه ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ، التقوى ها هنا ) ويشير صلىالله عليه وسلم إلى صدره ثلاث مرات – ( بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلمعلى المسلم حرام : دمه وماله وعرضه ).رواه مسلم ...,( إن الله تعالى كتب الحسناتوالسيئات ، ثم بين ذلك ، فمن هم بحسنة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة ، وإنهم بها فعملها كتبها الله تعالى عنده عشر حسنات إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ،وإن هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة ، وإن هم بها فعملها كتبهاالله عنده سيئة واحدة ).رواه البخاري ومسلم...,( كن في الدنيا كـأنـك غـريـبأو عـابـر سبـيـل ).وكـان ابـن عـمـر رضي الله عـنهـما يقول : إذا أمسيت فلاتـنـتـظـر الصباح ، وإذا أصبحت فلا تـنـتـظـر المساء ، وخذ من صحـتـك لـمـرضـك ،ومن حـياتـك لـمـوتـك ...رواه البخاري ...,( لا يؤمن أحدكم حتي يكون هواه تبعا لماجئت به ..حديث حسن صحيح ...,..سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت..أستغفرك وأتوب إليك

تحذير للزائرين

إذا كنـــــــــــــــــــــت إنســــــــــا نا



تكــــــــــــره الشـــــعر والشــعراء



ولاتحــــــب الصــــــريح وتحـــــب



الكــذابين والمنــافقين والأفــاقين



فأرجـــــــــــــــــوك يــــــــــــــاخى



سيــــــــبنا فى حالـــــــــــــــــــــنا



وإن كـــــــــــــنت غــــــــــير ذلك



فأهـــــلا وسهــــلا بــــك معنــــا



أرشيف المدونة الإلكترونية

14 يناير، 2011

اللص اللعين والألعن

 





        (والله كان نشدّك يا بن علي..... و راس الحنينة مزمرة عليك)
                           ( نكته متداولة الآن بتونس )     

                                تونس أشجع شعب بأفريقيا وآسيا 
           
قبل لحظات من هروب رئيس تونس / زين العابدين بن على بطائرته الجبان  بعد أن أرغمه الشعب التونسى الحر على ذلك ........عقبال شعب مصريارب ..................
كتبت هذه القصيدة قبل هروب الرئيس الجبان ............
ووالله لم أكن أعلم بما تخبئه الساعة القادمة من أحداث  وكأنى كنت أحس بما سيقع من أحداث وقد بدأت منذ أمس فقط بالإهتمام بما يحدث بتونس الحبيبة  حيث شدنى هذا الشعب المناضل منذ النصف من سبتمبر2010م وحتى 14 يناير 2011م ولم أكن أتابع المدونات الأخرى وبمجرد إرسالى للقصيدة وجدت باليوتيوب خبر عاجل " هروب الرئيس التونسى بن على خارج البلاد بطائرته فأنزلت الفيديو من اليوتيوب وبحثت بعد إرسالى للبوست والقصيدة فوجدت الأخت تييرز قد أنزلت موضوها عن تونس فأسرعت لأقرأه وكنت فرحا جدا ووالله كانت قلوبنا كما يقول المثل " عند بعضها " وتواتر الأفكار كان هو السبب فى نزول بوستى دون أن أدرى بعد بوست الأخت تييرز ربما ساعة أو ساعتين لاأدرى بالضبط .

************************************************


                             اللص اللعين والألعن                     

يسمونه فى تونس اللص اللعين ! هوه   بن  على   زين  العابدين


من ثلاثة وعشرين عام بيذلهم! وبيقولهم   أنا  وياكم   ليوم  الدين


بورقيبة قبله قال أنامدى الحياة! والرؤسا نسيوا  إنهم  يوما  ميتين


ولما  تعب  الشعب  قام   وثار! وإحنا   حانفضل   ببيوتنا   نايمين


بن  على   قتلهم   بالرصاص ! أمال   اللص  الألعن   عندنا  مين


وحايعمل إيه النصاب فى شعبه! لمايحط إبنه وإحنا موش  عايزين


وإحنا فعلا غلبنا وفاض بينا ! كفاية  علينا   ذل    تمانية  وعشرين


إذا كان شعب تونس بيحس ! إحنا    ليه   بمصر   موش   حاسين


ولو عندهم  دم  وكرامة ونخوة ! ليه ماعندناش  يبقى إحنا  خاينين


إمتى عجوزيحل مشاكل شباب!إتخرج ولسة برضه موش عايشين 


عشرة مليون تونسى قاموا بكرامة! بقالهم شهورثايرين متظاهرين


إمتى  يامصرى  كرامتك ليك تعود!والنخوة ترجع قبل هرم السنين


وفين الفراعنة اللى  مايصدهم حد!وفين المصرى كريم العنصرين


مات رئيس مصر مدى الحياة! واللى ويانا فاكر نفسه من الخالدين

*******************************************************

تأليف الشاعر المهندس/ فاروق بن النيل

فى14/1/2011 م ( الساعة 7 مساءا)



هناك 26 تعليقًا:

Tears يقول...

تحية لضحايا النظام الديكتاتورى الفاشى الذين استشهدوا برصاص الغدر لقوات تحتل دولنا العربية لحماية حكام مسنين فاسدين نهبوا الشعوب


تحية لرجالة تونس و نساؤها الأحرار اللى احتلوا مبنى البوليس السياسي و حرروا شرفاء تونس من معتقلي الرأى


تحية للمعارضة التونسية و لنساء و رجال تونس البواسل الشجعان


تحية لفنانى و مثقفى و مسرحي تونس الشرفاء الذين خرجوا فى مظاهرات

فاروق بن النيل يقول...

تييرز الفاضلة المحترمة الشجاعة......
تحية لكى أختى الفاضلةأولا
تحية لشهداء تونس الأبرار الذين أثبتوا أنهم فعلا شعب يستحق الإحترام
تحية لكل الضحايا الشرفاء من هذا الشعب التونسى الذى أثبت خلال أربعة أشهر أنهم قادونا للطريق السليم فهيا بنا ياأهل مصر فنحن أولى بالقيادة وأولى أن نأخذ حقوقنا من مغتصبينا شكرا لكى فاضلتى

sal يقول...

استاذ فاروق


فعلا هو موقف لا نملك الا التحية والاكبار لهذا الفعل التاريخى
لشعب تونس

والله انا متفاءل خير

فاروق بن النيل يقول...

صلاح صديقى .............
موش عارف ليه فرحان من قلبى وكأننا خلاص إتحررنا يمكن ده إدانى أمل فى مصر ممكن نعمل أكتر من كده إن شاء الله نبارك لبعض قريب .
شكرا أخى والله مثلك فرحان جدا ومتفائل

أبو حسام الدين يقول...

السلام عليكم
أستاذي فاروق، ضحكت فعلا لما سمعت الخبر، لا أدري لما؟ ولكني ضحكت..
إن شاء الله لكل ظالم نهاية.

Tears يقول...

مش اربع اشهر يا استاذ فاروق

نزلوا الشارع تلت اسابيع فقط

عدد من كان فى الشارع مائتين الف فقط

الرجولة موقف مش كلمة و الرجال بالكيف مش بالكم

جيشهم مخلص للشعب و الوطن مش للنظام الفاسد

فاروق بن النيل يقول...

أبو حسام الدين .......
إنت ضحكت وأنا فرحت وتفائلت جدا
إن شاء الله فيه أمل فى العرب كلهم يتغيروا وأولهم تونس وبعدهم مصر والباقى يوكل ........شكرا لك ياأبو حسام

Ms Venus يقول...

عقبالنا يارب لما نخلص من الظلم والفساد

فاروق بن النيل يقول...

تييرز العزيزة الغالية...
المهم النتيجة لأنى جبت المعلومات من سفير تونس باليونسكو اللى كان عالهوا منذ عدة ساعات وعموما ثلاثة أسابيع أو أكثر المهم النتيجة كمان عرفت إن البوليس ووزارة الداخلية طايحة فى الناس وفيه إستغاثة دلوقتى على قناة الجزيرة اللى متابعها منذ أن عرفت الخبر بالصدفة قبل التليفزيون من اليوتنيوب وشوفت فيديو طائرة الرئيس الجبان الهارب شكرا لكى أختى فرحان أوى أوى وبزغرررررررررررررررررررررط زيك تمامامع إنى ماباعرفش بس بذغرط فى عبى

فاروق بن النيل يقول...

يارب يافينوس يسمع دعائك ودعئنا كلنا
أنا متفائل جدا إن شاء الله فيه أمل نخلص من المحتلين والظلمة واللصوص الألعن
شكرا لكى عزيزتى

جايدا العزيزي يقول...

استاذى

الخاطرة عبرت ببراعه عما دار ويدور

وكم اندهش كل يوم باسلوبك المميز

وحضورك الواعى المدرك لما يحدث

سعيده من اجل الشعب التونسى

واتمنى معك ان ينال الشعب المصرى حريته قريبا

اشكرك استاذى

تحياتى

amiralcafe يقول...

اشكرك على هذه القصيدة ويا رب يسترنا الايام الاتية
ارجو ان تنشر هذا النداء
إتباه الى كل التونسيين ماتخافوش.. إذا تسمعوا صوت سيارات أو شاحنات و ما تخافوش إذا تسمعوا إطلاق نار.. الجيش انتشر لحمايتنا و ثقتنا كبيرة في جُنود تونس.. نبقاو في ديارنا و ما نخرجوش.. و إذا تسمع صوت الكرتوش ماتخافوش و ما تخرجوش راهو صادر عن الجيش لحماية الشعب و التصدي للمجرمين و السراق .. لذلك لا داعي للفزع.. وان شاء الله ربي يسترنا ويحمينا الناس الكلالجيش التونسي يدعو الاتصال بأرقام الطوارئ للكشف عن أعمال نهب وانفلات 71560241/71560242/71160000/71335500

رؤوف

خالد أبجيك يقول...

مبارك على الشعب التونسي التحرر من نير الدكتاتورية..
وعقبال باقي الدول العربية..

كنت هنا

فاروق بن النيل يقول...

جايدا (عايدا)العزيزة الغالية
لاشكر على واجب لقد ألهمنى الله القصيدة بالوقت المناسب فلم أكن أعلم بقرب هروب الظاغية ولم أكن أعلم حتى بأى إنسان فى مصر شريف يشاركنى الموقف فإذا بى أجد الأخت الشجاعة تييرز والأخ البطل صلاح (Sal)وأدعو الله أن يوفقنا لما فيه صلاح وخير لبلادنا قريبا إن شاء الله تعالى شكرا لكى عزيزتى

فاروق بن النيل يقول...

جايدا (عايدا)العزيزة الغالية
لاشكر على واجب لقد ألهمنى الله القصيدة بالوقت المناسب فلم أكن أعلم بقرب هروب الظاغية ولم أكن أعلم حتى بأى إنسان فى مصر شريف يشاركنى الموقف فإذا بى أجد الأخت الشجاعة تييرز والأخ البطل صلاح (Sal)وأدعو الله أن يوفقنا لما فيه صلاح وخير لبلادنا قريبا إن شاء الله تعالى شكرا لكى عزيزتى

فاروق بن النيل يقول...

جايدا (عايدا)العزيزة الغالية
لاشكر على واجب لقد ألهمنى الله القصيدة بالوقت المناسب فلم أكن أعلم بقرب هروب الظاغية ولم أكن أعلم حتى بأى إنسان فى مصر شريف يشاركنى الموقف فإذا بى أجد الأخت الشجاعة تييرز والأخ البطل صلاح (Sal)وأدعو الله أن يوفقنا لما فيه صلاح وخير لبلادنا قريبا إن شاء الله تعالى شكرا لكى عزيزتى

فاروق بن النيل يقول...

amiralcafeأستاذنا الشجاع البطل التونسى الحر رؤوف
لكم يشرفنى صديقى أن تدخل بمدونتى بهذا الوقت العصيب وهذه الثورة الفاضلة وهذا السيل الهادر وذاك البركان الواعد وتلك الملاحم البطولية وهاته الجماهير الفذة المحترمة الخالدة التى أثبتت لنا كمصريين أنكم قدتم مسيرة ألف عام من الإنتظار بطابور الأمة العربيةالمتدنى بحقوقه المترهل بكرامته المتسامح بعظمته المتراخى بأمته المتخاذل بقوميتهاالمتثاقل بإنتفاضته
لك الله ياتونس الخضراء ذات العلم الأحمر
لكى الله يامصر ذات الحكم الأسود
شرف لى يارؤوف أن تطلب منى أن أرسل نداءك وسوف ألبى نداء أخ لى رجل وبطل وشهم وشكرا لك .
أخوك المصرى الشاعرالمهندس :
فاروق بن النيل

فاروق بن النيل يقول...

خالدأبجيك.....
لاشكر على واجب الدكتاتور موجود فى كل شعب ولكن عندنا فرعون وليس دكتاتور ماتغلطش الدكتاتور درحة أقل من الفرعون ...........................عقبالنا يارب

افروديت يقول...

شعب قوي وحريستحق التحية لأنه حررنفسه بنفسه

لكني لاأعلم لماذاأشعرأنه لن يتحقق شيء مماثل هنافكماقلت لدينافرعون

تحياتي ليك ع كلامك في القصيدة لأنهافعلآوصفت الأمركله بدقة وحرفية لايجيدهاسواك ياأستاذنا

سلام

فاروق بن النيل يقول...

أفروديت العزيزة الغالية ........
فى ذلك الوقت من الصباح الباكر وليلة أمس لم أنم من الفرحة كأننى أنا قد حررت هكذا شعورى أختى تفائلى هناك أمل فى الله إن شاء الله لاتقنطى من رحمة الله لاتقنطى من تأييد الله للمظلوم شكرا لكى على كلامك الطيب فقط هذه قصيدة كتبتها قبل لحظات من هروب الدكتاتور زين العابدين بن على دون أن أعلم وأرسلتها كما هى ولم أشأ أن أضيف أبياتا جديدة لتحكى هروب ذلك الطاغية سيأتى كل شيئ فى حينه هى فقط توارد أفكار بيننا كمصريين شرفاء

حرّة من البلاد..! يقول...

تحية لشعب تونس الشجاع الذي مل الذل والظلم فثار في وجه الطغيان وحرر نفسه بنفسه رحم الله قتلاهم
وان شاء الله تكون فاتحة خير
تحياتي للجميع

فاروق بن النيل يقول...

!.. خرّة من البلاد.........
سلم الله شعب تونش من كل شر وأسبغ عليهم نعمه وألحقنا بهم فى ذمة المجاهدين الشرفاء شكرا لكى أختاه

mrmr يقول...

مبروك لشعب تونس
عقبال شعبنا يارب

فاروق بن النيل يقول...

مرمر الفاضلة..............
إن شاء الله اليوم تونس وغدا مصر
مبروووووووووووووووووووووووووووووووك
تووووووووووووووووووووووووووووووونس
وعقبااااااااااااااااااااااااال مصر

carmen يقول...

مبروك لشعب تونس ولنا كلنا
تسلم ايدك استاذ فاروق
تحياتي لك

فاروق بن النيل يقول...

carmen
شكرا كارمن وعقبال شعب مصر يارب

Quran online

Pictures of Butterflies

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

هل يعجبك شكل المدونة وماتحتويه من أشعار

Daily Calendar

farouksam.blogspot.com

4xpert