Twitter

الساعة التوقيتية

You currently appear offline to Wesam Salah. Wesam Salah: Call ended: 15 min, 33 sec. (11:39 PM) Yahoo! wants your call experience to be top notch. Tell us about any issues you had with this call.

شريط الأحاديث

.....أكثرمن قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم,فإنها كنزمن كنوز الجنة..حديثصحيح......,ما أسفل الكعبين من الإزار فهو في النار..رواه البخاري والنسائي..,يارسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟؟..قال نعم ,إذا كثر الخبث (متفق عليه)..,الوالدأوسط أبواب الجنة..فإن شئت فأضع هذا الباب أو احفظه...,لا يدخل الجنة قاطع ..أيقاطع رحم..(متفق عليه)...,الحياء شعبةمن الايمان ..حديث صحيح..آية الإيمان حبالأنصار..وأية النفاق بغض الأنصار..(رواه البخاري)..من أشار إلي أخيه بحديدة فإنالملائكة تلعنه حتي ينتهي (رواه مسلم)...,سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ..(متفقعليه)...,بحسب امرئٍ من الشر أن يحقر أخاه المسلم..(رواه البخاري ومسلم وأصحابالسنن)..ما تواضع أحد لله إلا رفعه ,وما زاد الله عبدا بعفوٍ إلا عزاً...,وتجد شرالناس ذا الوجهين..,الذي يأتي هؤلاء بوجه..وهؤلاء بوجه..(رواه البخاري ومسلمومالك)...,ذمة المسلمين واحدة ,يسعي بها إدناهم.فمن أخفر مسلما فعليه لعنة اللهوالملائكة والناس أجمعين.لا يقبل الله منه يوم القيامة عدلاً ولا صرفاً..(رواه مسلموغيره)...لو أنكم تتوكلون علي الله حق التوكل...لرزقكم كما يرزق الطير..تغدو خماصاًوتروح بطاناً..(رواه أحمد وصححه الألباني)....,إن الله تعالي يبسط يده بالليل ليتوبمسئ النهار..,ويبسط يده بالنهار ليتوب مسئ الليل..حتي تطلع الشمس من مغربها...(رواه مسلم)...يقول الله-عزوجل- أخرجوا من النار من ذكرني يوماً أو خافني فيمقام..رواه البيهقي والترمذي..وقال حديث حسن.....اتقوا الله..وصلوا خمسكم,وصومواشهركم,وأدوا زكاة أموالكم,وأطيعوا أمراءكم..تدخلوا جنة ربكم..رواه الترمذي..وقالحديث حسن صحيح....,« . . . وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائدألسنتهم » [رواه الترمذي]....,« إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها، يزل بهاإلى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب » [متفق عليه]....,«اللهم إني أسألك فعلالخيرات وترك المنكرات وحب المساكين،وإذا أردت في الناس فتنة فاقبضني إليك غيرمفتون» أخرجه مالك والترمذي..,«ما من مسلم يصيبه أذى, من مرض فما سواه إلا حط اللهبه سيئاته كما تحط الشجرة ورقها» أخرجه البخاري ومسلم..,«لا يموتن أحدكم إلا وهويحسن الظن بالله» أخرجه البخاري ومسلم...,«أعذر الله إلى امرئ أخر أجله حتى بلغستين سنة» أخرجه البخاري. أي لم يبق عذر لمن بلغ الستين من العمر...,«لا تقومالساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى» أخرجه البخاريومسلم...,«يقبض الله الأرض يوم القيامة, ويطوي السماء بيمينه, ثم يقول: أنا الملكأين ملوك الأرض» أخرجه البخاري ومسلم...,«ما من صباح إلا وملكان يقولان: يا طالبالخير أقبل, ويا طالب الشر أقصر, وملكان موكلان يقولان: اللهم أعط منفقاً خلفاً,وأعط ممسكاً تلفاً» أخرجه البخاري مختصراً وأحمد..,إذا أراد الله بقوم عذاباً أصابالعذاب من كان فيهم, ثم بعثوا على نياتهم» أخرجه البخاري ومسلم..,« أول ما يقضى بينالناس يوم القيامة في الدماء» أخرجه البخاري ومسلم والنسائي والترمذي..,مثل الصلواتالخمس كمثل نهر جار غمر على باب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات> رَوَاهُمُسلِمٌ...,يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الصبحوصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم وهو أعلم بهم: كيف تركتم عبادي؟فيقولون: تركناهم وهم يصلون وأتيناهم وهم يصلون> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ...,من غداإلى...,بشروا المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة> رَوَاهُأبُو دَاوُدَ وَالتِّرمِذِيُّ...,من شهد العشاء في جماعة كان له قيام نصف ليلة، ومنصلى العشاء والفجر في جماعة كان له كقيام ليلة> قال الترمذي حديث حسنصحيح....,إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,إن أولما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدتفقد خاب وخسر، فإن انتقص من فريضته شيئاً قال الرب عز وجل: انظروا هل لعبدي من تطوعفيكمل بها ما انتقص من الفريضة؟ ثم تكون سائر أعماله على هذا> رَوَاهُالتِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ...,خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها. وخيرصفوف النساء آخرها وشرها أولها> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,أقيموا الصفوف، وحاذوا بينالمناكب، وسدوا الخلل، ولينوا بأيدي إخوانكم، ولا تذروا فرجات للشيطان، ومن وصلصفاً وصله اللَّه، ومن قطع صفاً قطعه اللَّه> رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ بإسنادصحيح....,عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمكان لا يدع أربعاً قبل الظهر، وركعتين قبل الغداة. رَوَاهُ البُخَارِيُّ...,عن ابنعمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما أنهما سمعا رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِوَسَلَّم يقول على أعواد منبره: <لينتهين الجمعات عن قلوبهم أقوام على الغافلين ليختمناللَّه أو ودعهم ليكونن من ثم> رَوَاهُ مُسلِمٌ...,إذا دخل أهل الجنةالجنة يقول اللَّه تبارك وتعالى: تريدون شيئاً أزيدكم؟ فيقولون: ألم تبيض وجوهنا؟ألم تدخلنا الجنة، وتنجنا من النار؟ فيكشف الحجاب، فما أعطوا شيئاً أحب إليهم منالنظر إلى ربهم> رَوَاهُ مُسْلِمٌ...,إن في الجنة شجرة يسير الراكب الجوادالمضمَّر السريع مائة سنة ما يقطعها> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ...,قال اللَّه تعالى:يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي، يا ابن آدم لوبلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتنيبقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة> رَوَاهُالْتِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيْثٌ حَسَنٌ...,لا تخصوا ليلة الجمعة بقيام من بينالليالي، ولا تخصوا يوم الجمعة بصيام من بين الأيام إلا أن يكون في صوم يصومهأحدكم> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.....,لا صلاة بحضرة طعام، ولا هو يدافعه الأخبثان>رَوَاهُ مُسْلِمٌ....,: <إذا إلى فأبت الملائكة فراشه فبات امرأته دعا عليهالعنتها غضبان الرجل حتى تصبح> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ....,لا تباشر المرأة المرأةفتصفها لزوجها كأنه ينظر إليها> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.....,لا تسموا العنب الكرم؛فإن الكرم المسلم> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ، وهذا لفظ مسلم....,(من أحدث في أمرناهـذا مـا لـيـس مـنه فهـو رد ). متفق عليه...,عن أبـي رقــيـة تمـيم بن أوس الـداريرضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عـليه وسـلم قـال :( الـديـن النصيحة )....,مانهيتكم عنه فاجتنبوه ، وما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم ، فإنما أهلك الذين منقبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم على انبيائهم ). رواه البخاريومسلم....,( دع ما يـريـبـك إلى ما لا يـريـبـك ).رواه النسائي والترمذي وقال حديثحسن صحيح...,( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعـنيه ) .حديث حسن ، رواه الترمذيوابن ماجه....,( لا يحل دم امرىء مسلم [ يشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله] إلا بـإحـدي ثـلاث : الـثـيـب الــزاني ، والـنـفـس بـالنفس ، والـتـارك لـديـنـه الـمـفـارق للـجـمـاعـة ).متفق عليه..,( اتـق الله حيثما كنت ، وأتبع السيئةالحسنة تمحها ، وخالق الناس بخـلـق حـسـن ).رواه الترمذي وقال : حديث حسن ، وفي بعضالنسخ : حسن صحيح ..,عـن أبي العـباس عـبد الله بن عـباس رضي الله عـنهما ، قــال :كـنت خـلـف النبي صلي الله عـليه وسلم يـوما ، فـقـال : ( يـا غـلام ! إني اعـلمككــلمات : احـفـظ الله يـحـفـظـك ، احـفـظ الله تجده تجاهـك ، إذا سـألت فـاسألالله ، وإذا اسـتعـنت فـاسـتـعـن بالله ، واعـلم أن الأمـة لـو اجـتمـعـت عـلى أنيـنـفـعـوك بشيء لم يـنـفـعـوك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله لك ، وإن اجتمعـوا عـلىأن يـضـروك بشيء لـم يـضـروك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله عـلـيـك ؛ رفـعـت الأقــلام، وجـفـت الـصـحـف ).رواه الترمذي [وقال : حديث حسن صحيح إن مما أدرك الناس من كلامالنبوة الأولى : إذا لم تستح فاصنع ما شئت ).رواه البخاري ...,( الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان ، وسبحان الله والحمد لله تملأن – أو : تملأ – ما بينالسماء والأرض ، والصلاة نور ، والصدقة برهان ، والصبر ضياء ، والقرآن حجة لك أوعليك ؛ كل الناس يغدو ، فبائع نفسه فمعتقها ، أو موبقها ..رواه مسلم ...,كل سلامىمن الناس عليه صدقة كل يوم تطلع فيه الشمس تعدل بين اثنين صدقة ، وتعين الرجل فىدابته فتحمله عليها أو ترفع له عليها متاعة صدقة ، والكلمة الطيبة صدقة ، وبكل خطوةتمشيها إلي الصلاة صدقة ، وتميط الأذي عن الطريق صدقة ).رواه البخاري ومسلم...,: (من رأى منكم منكرًا فلغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ،وذلك أضعـف الإيمان ).رواه مسلم ...,( لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ،ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم خوالمسلم ، لا يظلمه ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ، التقوى ها هنا ) ويشير صلىالله عليه وسلم إلى صدره ثلاث مرات – ( بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلمعلى المسلم حرام : دمه وماله وعرضه ).رواه مسلم ...,( إن الله تعالى كتب الحسناتوالسيئات ، ثم بين ذلك ، فمن هم بحسنة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة ، وإنهم بها فعملها كتبها الله تعالى عنده عشر حسنات إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ،وإن هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة ، وإن هم بها فعملها كتبهاالله عنده سيئة واحدة ).رواه البخاري ومسلم...,( كن في الدنيا كـأنـك غـريـبأو عـابـر سبـيـل ).وكـان ابـن عـمـر رضي الله عـنهـما يقول : إذا أمسيت فلاتـنـتـظـر الصباح ، وإذا أصبحت فلا تـنـتـظـر المساء ، وخذ من صحـتـك لـمـرضـك ،ومن حـياتـك لـمـوتـك ...رواه البخاري ...,( لا يؤمن أحدكم حتي يكون هواه تبعا لماجئت به ..حديث حسن صحيح ...,..سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت..أستغفرك وأتوب إليك

تحذير للزائرين

إذا كنـــــــــــــــــــــت إنســــــــــا نا



تكــــــــــــره الشـــــعر والشــعراء



ولاتحــــــب الصــــــريح وتحـــــب



الكــذابين والمنــافقين والأفــاقين



فأرجـــــــــــــــــوك يــــــــــــــاخى



سيــــــــبنا فى حالـــــــــــــــــــــنا



وإن كـــــــــــــنت غــــــــــير ذلك



فأهـــــلا وسهــــلا بــــك معنــــا



أرشيف المدونة الإلكترونية

28 أكتوبر، 2010

24 ساعة بالمحكمة ياوزير العدل











ياوزيرمصرللعدل فين الرحمة والعدل


ويأيها النائب العام إرحم ضعف العوام

*********************************************************************
  351 مواطن محبوسين بمحكمة الجيزة الإبتدائية صباح  يوم الأربعاء 27/10/ 2010  من الساعة 9 صباحا وحتى يوم الخميس الموافق 28/10/ 2010الساعة 9 صباح لمدة24ساعة دون إقترافهم أى ذنب نتيجة فقط لمرض نفسى للقاضى حسام الدين (شفاه الله)  وأنا معهم بدون غطاءأو نوم على دكك خشب وحديد وإذاأردت أن تذهب إلى دورة المياة القذرة جدا جدا حتى أنك يغمى عليك بمجرد التفكير فى الذهاب إليها سوف تذهب ومعك حارس بسلاح وكأنك مجرم وقد كنت فى حضورقضية لى مع المحامى عبدالوهاب الذى معه توكيل منى بكل القضايا ولكن نظرا للإستشكال فيجب أن أحضروالقضية هى قضية مبانى(عدم بناء بدروم لعمارتى بشارع موازى لشارع فيصل بحسن محمد بمنطقة فيصل لإستخدامة كجراج لسكان العمارة التى لم يسكنوها بعد وكذا بروزات زائدة عن الشارع ) وبرغم عملى لجراج سطحى لعدم تمكنى من عمل البدروم لكثرة المياة الجوفية نتيجة لردم ترعة الهرم بهذا الشارع والتى سببت عدم مقدرة جميع مالكى العمارات بهذاالشارع ( بطول 3 كيلومتر) من عمل بدروم نهائيا لهذا السبب والنتيجة هومحضرمن حى بولاق تحول إلى قضية بدفع غرامة 500 ألف جنيه ولماطلب المحامى خبير مثمن كالعادة بالثلاث قضايا السابقة لنفس العمارة  منذعدة أسابيع سابقة لقاضى آخربنفس المحكمة(المستشارالمحترم /عبد الرحمن محمود)قام فورابالتأشيربالقضياياالثلاثة على مدى الأسابيع السابقة بإنتداب خبير مثمن ليعيد تقييم المبالغ والغرامات المحددة من قبل الحى ( لأن الحى كخصم لايجوزله أن يكون مثمنا للغرامة قانونا)وخرجت من المحكمة فى القضاياالثلاثة وهى كلهامبانى بالساعة الحادية عشرة صباحا بنفس اليوم أما القاضى المبجل(المستشار/ حسام الدين)فقد صمم أن يأخذ القضايامعه بالسريربالإستراحة الملحقة لقاعة المحكمة فمرة يأكل ومرة ينام ومرة يتفرج على التليفزيون ونحن ننتظره 24ساعة بقاعةالمحكمةوقدأخذمنابطاقتنا(الرقم القومى)ولانستطيع أن نتحرك إلابحرس تصوروا351 شخصايدخن نصفهم منهم العاجزوالمريض(حوالى عشرة )والسيدات الكبيرة بالسن فوق الخمسين(حوالى عشرة)ومنهن الشابات الأقل من الثلاثين خريجى جامعات وأبناء عائلات محترمة وبرغم مقولة حكمة"المتهم بريئ حتى تثبت إدانته"لكن فى مصر"المتهم مجرم بل حيوان حتى تثبت براءته " ولا أقول إلا"حسبناالله ونعم الوكيل " والعجيب أن معظم القضاياكانت تأجيل أوإنتداب خبيرأوإستماع إلى شهود نفى أوبراءة وتم ذلك كله"التأجيل""والموافقة على إنتداب الخبير""والبراءة""وعدم الإستماع للشهود "عشان موش فايق دلوقتى وبالى موش رايق هكذاكان ردالقاضى على الأخ  "هريدى"من أسوان وقدجاءمعة شاهدين قاطعاآلاف الكيلومترات ليستمع إلى ردالقاضى بالتأجيل وعدم إستماعه للشهود أما"سيد"فكان حظه أفضل من"هريدى" فقدوافق على إنتداب خبيرله والحمدلله مثلى تماماتم ذلك بعد 24ساعة من فرمان القاضى المبجل"حسام الدين"وفى كل نصف ساعة من الليل بعدالساعة العاشرة مساءايخرج عليناحاجب المحكمة من غرفة التداول المغلقة لينادى على رقم وشخص ويعطيه ورقة صغيرة ليستلم بطاقته من سعادة أحدالأمباشية الحارسين عليناوهم خمسة وطبعايطلب منه قبلهامبلغ 100جنيه إكراميةولما طلب من رجل عجوزمائة جنيه ردعليه سيبلى العشرين جنيه عشان أرجع بيتى بيهم     لأنى مامعاييش غيرهم وآخريقول مفيش غيرعشرين جنيه بس وست أخرى تقوله والله مافيش معايافلوس وحارجع ماشية لأن البيت قريب.          
***************************

    !*! حسام وخالد زمل  المحكمة !*!     
********************************************************************************

  ياوزير العدل إلحقنا من حسام الدين* ورانا  يوم  مايعلم بيه  إلا رب العالمين  



  قاضى ظلمناوعذبنا بحبسه للمتهمين * من غير رحمة وكأننا موش بنى آدمين 



  دعينا عليه بساعات أربعة وعشرين* دعاء   خالص  لناس  غلابه  مظلومين  



  والمتهمين بالمحكمةردواجميعهم آمين*شاهندة شاهيناز خالد حسام بدمع العين   



                     ياوزير العدل إلحقنا من حسام الدين                       
                   **********************                        

  فى   كل   بلد     من   بلاد   العالم * بيقولو المتهم  بريئ  حتى  تثبت إدانته      



  لكن بمصر المحروسة  تلاقى لازم * المتهم   مجرم   حتى   تثبت   براءته     



  وياريت  بس  كده  أنا  موش  فاهم * ليه  بيعاملو  المتهم كأنه حيوان  بذاته     



  ويعذبوه لوكاتب أو صحفى أو عالم * وربما  بالسجن  يوما ما  يفقد   حياته     



                    ياوزير العدل إلحقنا من حسام الدين            
                   **********************            

  ياأيها  النائب  العام المحترم أين  العدل*من شرور من  وضعوا  فوقهم الآية   


  "إذاحكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل*ولوعايزنى حاحكيلك أصل الحكاية    


  أناوتلتمية وواحدوخمسين إنسان كلناأمل*بالمحكمة بقواضى  نتمنى  لها نهاية    


  بمحكمة الجيزة عشان القاضى يديناحل*والمستشارحسام الدين فاكرها حماية    


                   ياوزير العدل إلحقنا من حسام الدين              
                  ***********************           

  بدأنا يوم الأربعاء أكتوبرسبعة وعشرين * الساعة  تسعة  صباحا  نستنى   قاعدين 




  سنة ألفين وعشرة والقاعة مليانة مدخنين*والساعة عشرة بدا القاضى  حسام الدين 




  بالمائة الأولى بدأ جلسة السادة المتهمين *ومافيش  حكم  صدر وكأنه    بمسرحيين 




 ورفعت الجلسة الساعةواحده وإحنامخنوقين*والسادسة مساءابرضه رفعها للقاعدين




                    ياوزير العدل إلحقنا من حسام الدين           
                    *********************            

  وكل  نص   ساعة  يخرج   لينا  الحاجب*ينادى على  واحد  وياخد   ميت   جنيه



  ماشفتش وشة لتسعة الصبح لأجل نتعاتب*العفوماتقدرش تنطق وتقول ولاحتى إيه



  يازمل حسام ولا كلمة وجميعنا فى عذاب*وعبدالوهاب المحامى وأنا معاه من غيرليه 



  وشاهيناز وخالد وشاهندة  بأحكام  سراب*والناس إنفجرت موش عارفه تعمل إيه



                    ياوزير العدل إلحقنا من حسام الدين               
                   ***********************             


  ونمت بالدكة بعد  صلاة  الفجر  مستنى*عظامى ورجلى بتتألم وعمرى فوق الستين 


  بجنب عواجيزمرضى بالسن أكبر منى*ووقدامى ستات كبيرة وورايا  أكترغالبانين 


  وكلنا بندعى عالقاضى اللى رايح يغنى*يارب  إنتقم  لنا من  القاضى   حسام  الدين  


  حتى دورة المية القذرة بالحارس تمنى*وكأنك رايح تصيف بشرم الشيخ أو العلمين   


                   ياوزير العدل إلحقنا من حسام الدين               
                   **********************               

  قالولنا ماحدش يتكلم ولاينطق بالقاعة* لحسن القاضى يحبسوا أربعة وعشرين ساعة


  ولاحتى واحد يفتح موبايله ولاالسماعة* ومافيش واحد منكوا يولع  سيجارة بالولاعة


  قلتلهم إلتزموا بما أقرته المحكمة ياجماعة* فألتزمنا وكافأنا القاضى لأخلاقنا بفظاعة


وإذابعجوزتبكى كطفلة حرموهامن الرضاعة*وبتنابالمحكمة لتانى يوم والناس ملتاعة 


                   ياوزير العدل إلحقنا من حسام الدين                   
                 ***********************                   
**********************************************************************
تأليف الشاعر المهندس/فاروق بن النيل
  

هناك 25 تعليقًا:

Dr/ walaa salah يقول...

يا ساتر يارب

كل ده وانتوا مش مجرمين

امال لو مجرمين فعلا بيعملوا فيهم ايه

ربنا يرحمنا برحمته

والله انا عن نفسي بقيت اخاف من سيرة الشرطه والمحاكم وكل حاجه ليها علاقه بيهم


حمداً لله على سلامتك يا خالو

ومعلشي هى دي بلدنا للاسف

هنعمل ايه بس ربنا كريم قادر يرحمنا برحمته

وداد يقول...

حمدلله على سلامتك يا خالو

موقف لا تحسد عليه

للأسف هي دي بلدنا

مش بيحترموا حد

ولا حتى بينفذوا القوانين صح

جايين على الغلابة ويتشطروا

ربنا معانا دايما

ولا تزعل يا خالو

Ms Venus يقول...

هى دى مصر

للأسف


صدقنى ما عارفة اقولك ايه يا استاذ فاروق



تفتكر فى امل ؟

فاروق بن النيل يقول...

Dr/walaa salah
حبيبتى ولاء الحمد لله على كل حال وموش قادر أوصفلك اللى كنت فيه رجلى اللى فيها تلات عمليات ورمت وإتخشبت وموش عارف آكل أو آخد الدوا عشان ماباعرفش أدخل وأقعد إلا على تواليت أفرنجى موش دلع والله ماباعرفش لأن رجلى لاأستطيع ثنيها والحمد لله وحسبنا الله ونعم الوكيل.
خالو/ فاروق

فاروق بن النيل يقول...

وداد حبيبتى.......
شكرا جزيلا على تأييدك وموش زعلان منهم زعلان عليهم وعلى اللى بيعملوه بالناس." لاحول ولاقوة إلا بالله"
خالو/ فاروق

فاروق بن النيل يقول...

Ms Venus
فعلا كلامك مضبوط فينوس وشكرا لك

افروديت يقول...

والله دا ذل وظلم احنا قرفنا خلاص ومش باين لهاأخر ...............

المهم انك كويس ورجعت بالسلامة ربناياخدهم بقي ويريحهم

تخيل من كام يوم واحد أنتحر لآنه اتحكم عليه بتلت سنين ظلم واللي يأكد أنه مظلوم أنتحاره هي دي بلد الكوسه

افروديت يقول...

بجد داذل وظلم بيين أحناقرفنا خلاص ومش باين لهاأخر ........................

المهم أنك رجعت بالسلامه تخيل في واحد أنتحرمن كام يوم لآنه أتحكم عليه بتلت سنين ظلم واللي يأكد براءته أنتحاره

وأتش ماأنت عارفه أتحكم عليه بخمستاشر وبكرة يتخفضوا كمان

أي بلدفيهاكوسه تتوقع فيها أي حاجة

في حفظ الله ياشاعرنا

فاروق بن النيل يقول...

أفروديت ......
المهم ألا نيأس من رحمة الله أبدا والإنتحار هو يأس من رحمة الله وكفر وظلم للنفس والمسلم والمؤمن يجب ألا يفعل ذلك أبدا والحمد لله على كل حال

Tears يقول...

استاذ فاروق

انا حاسة بالمرارة اللى بداخلك و شوفت موقف مشابهة من قبل و عارفه ان البلد فوضى و مافيهاش قانون و لا عدل و لا نظام و عايزة الحرق بس عايزة اقولك لو سمحت شيل القصة كلها اللى كاتبها او عيد صياغتها لان اللى كاتبه ده يضعك تحت طائلة القانون الغير العادل بتاعنا لانك ذكرت اسماء رجال قضاءو كلامك ده يصنف قانونا قذف و سب و ممكن يضايقوك بقضية صعبه بجد خاصة انك حاطط صورتك و اسمك كامل

ده غير ذكرك لموضوع الرشوة و ده يعتبر كشف فساد بدون دليل و مستندات و يعرضك لعقوبة زى الصحفيين فخلى بالك لانك لو وريت اللى ناشره علنى على النت ده للمحامى ح يغمى عليه من كتر القضايا اللى ممكن يعملوهالك عشانه

صدقنى حاسة بالغصة اللى فى نفسك من اللى حصل بس اتقى شرهم

فاروق بن النيل يقول...

تييرز العزيزة العالية ......
ماتعرفيش أنا تعبت قد إيه بالمحكمة ورجلى اللى فيها تلات عمليات ورمت جدا وماكنتش عارف أحركها ولاهمه هنا وعايز آخد ادوا عشان الإنتفاخ يروح ومايجيبش جلطة أو أى شيئ مؤذى ماعرفتش لأن معنى ده إنى حاضطر أدخل الحمام عدة مرات وفين الحمام ده قصدى ( دورة مياة بنى آدمين) والله لن أتراجع عما كتبت وأقدر لك خوفك وحتى لو أتسجنت دانا حذفت صورتى وإسم الشارع اللى فيه العمارة وبرغم من كده ماتخافيش همه لو عايزين يجيبونى أنا جاهز شكرا لكى دانا كنت بالمحكمة بازعق وأقول مافيش محامين عندهم كرامة ييجوا معايا للنائب العام حتى ولو من غير بطاقتى الرقم القومى لأن بلدنا للأسف بيخافوا من اللى فوق دايما ويخافوا مايختشوش

فاروق بن النيل يقول...

تييرز .......
على فكره كل المتهمين دفعوا فلوس ودى أول مرة تحصل لأن كان ليا ثلاث قضايا بالشهر السابق نفس الموضوع ونفس المحكمة وقاعة مجاورة ولكن مستشار قاضى تانى وذكرتها بالمقدمة ومع ذلك نفس العساكر ونفس الحاجب كانوا مؤدبين جدا طب إزاى ياست الكل

فاروق بن النيل يقول...

تييرز ....
على فكره صور الموجودين أعلى الشعر همه خالد وحسام عندهم قواضى كانوا جالسين بجوارى بالمحكمة وأنا صورتى هى الطفل الحزين المغلوب على أمره المكسورة
نفسه وزلعته وقلته

Tears يقول...

النائب العام؟

ده حضرتك طيب اوى

ناقص تقول عايز مبارك يحقق العدل و يمحو الفساد

ربنا يعنيك على الحياة فى مصر

tote soly يقول...

يااااااه كان يوم صعب قوي يا خالو
قرأت الرسالة وانزعجت جداً من اللى حصل
هو كدا كل واحد صاحب سلطة يحب يتحكم في خلق الله واحنا علينا نستحمل لحد ما نخلص مصلحتنا
على راي المثل ... إن كان ليك عند الكلب حاجه قوله يا سيدي ...
بس اللى بيصعب على الواحد الناس الغلابة اللى مبيعرفوش يصرفوا ولا ليهم ظهر ...
والحمد لله إن الموضوع وصل لحد كدا ورجعت بالسلامة..
والقوي فيه اللى اقوى منه واللى بيتنطط على خلق الله
هيجيله اللى يتنطط عليه ...
ولكن هنقول إيه
الله المستعان
ولا حول ولا قوة إلا بالله

كلمات من نور يقول...

بتنادي على مين يا عم فاروق يا بن النيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نادي على الله تعالى أن يرحمنا ويغيرنا ولا يستبدلنا والله المستعان و إليه المشتكى

Mona يقول...

فوضى وتسيب
ربنا يعينك وحسبى الله ونعم الوكيل

فاروق بن النيل يقول...

Tears
لو قرأتى المقدمة أو الشعر لعرفتى أننا
دعينا من قلوبنا كلنا على المستشار بقاعة المحكمة وكلنا قلنا بصوت واحد آمين وقد تعودت فى حياتى أن ألجأ إلى الطرق الشرعية وإذا فشلت فقد عملت اللى عليا والباقى على ربنا وقد دعوناه كلنا قبل أن أكتب ماكتبت

فاروق بن النيل يقول...

tote soly
الحمد لله على كل حال ومن هذا نتعلم ونأخذ خبراتنا بالحياة
حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم

فاروق بن النيل يقول...

كلمات من نور......
بنادى عليك ياربى وقد ناديت وأنا بمحاكمتى وقلنا جميعا حسبنا الله ونعم الوكيل وقد كتبت هذه القصيدة ربما يتحرك أى مسئول منهما لإحقاق الحق فينقلون القاضى حسام الدين ويرجعون القاضى السابق المحترم ( عبد الرحمن) مرة أخرى

فاروق بن النيل يقول...

Mona
شكرا أختى منى والحمد لله نحن فى مصر بلد القانون( المتهم مجرم " حيوان" حتى تثبت براءته)
حسبنا الله ونعم الوكيل
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم"

Sonnet يقول...

اتابع
لا حول و لا قوة إلا بالله

فاروق بن النيل يقول...

sonnet
متابع
حسبنا الله ونعم الوكيل

RENATA MARIA PARREIRA CORDEIRO يقول...

my dear friend. I´ve never . thanks so much for the lovely comment at Poesia em Língua Portuguesa. I´ve thought very interesting the video about the war in 1967. A very good and well done post. Congratulations. See you ooon, Renata Cordeiro forgotten you. I´ve been very sick hiHaaaa

فاروق بن النيل يقول...

Dear RENAT MARIA PARREIRA CORDEIRO
I'm very happy to visit me in my blog that video for ware betwean egypt and israeal ,which we lost sinai and after 6 years we get victory to iseaeal in 1973 ware 6 october at 2,15 pm , i sharing as captin in that ware in el qantra sharq( EAST SWEASE CANAL), i said for that ware to remember for all peapol that if we are with god in our life , ofcourse gud shall help us and give us victory.
Thank's dear friend and welcome always in my blog and my country.

Quran online

Pictures of Butterflies

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

هل يعجبك شكل المدونة وماتحتويه من أشعار

Daily Calendar

farouksam.blogspot.com

4xpert